يبدو ان Farfetch تتألم 🧈

مؤشر اليوم


ما الذي حصل مع Farfetch

أعلنت شركة فارفيتش (Farfetch) عن توقعاتها للفترات القادمة, وبعد هذه التوقعات هبطت قيمة سهمها بقيمة خيالية!

أعلنت فارفيتش عن توقعاتها للسنة القادمة, وكانت ترى بأن قيمة البضائع سترتفع بنسبة بين 20-22% في العام المقبل لتصل الى 4.9 مليار دولار وبحسب الشركة فإن هذا الأمر سيكون مدفوعاً بنمو الأعمال بنسبة بين 8-10% وشراكات متوقعة تصل قيمتها الى 500 مليون دولار.

قد ترى هذا الأمر جيد ... ولكن, وول سترييت غير سعيدة!
لم ترق توقعات الشركة الى ما توقعته وول ستريت, وبالطبع مع أخبار السوق الأخيرة _والتي ذكرناها في مقالنا السابق_ لم يتشجع المستثمرين لهذا الأمر أيضا فقاموا بخفض قيمة السهم بنسبة تقارب ال 30% خلال اليومين الماضيين ليصل سهمها الى 5.43$. وبالتالي فإن قيمة السهم كانت قد انخفضت بنسبة أكبر من 83% من أكبر قيمة لها. مقلق!

زبدة الموضوع

لا ننكر أن شركة فارفيتش كانت تقوم بأداء جيد في الفترة الماضية على الرغم من السوق الهابطة. ولكن, على ما يبدو أن الشركة ستشهد انخفاضات قاسية في الفترة القادمة. ولذلك, ينصح بدراسة وضع الشركة قبل القيام بأي خطوات استثمارية.
ولكن, ننوه على أن انخفاض قيمة السهم بهذا الشكل قد يشكل فرصة رابحة للمستقبل البعيد ولكنه يحمل نسبة مخاطرة لا بأس بها أيضا.
رمز السهم: FTCH


أخبار من Foxconn

أعلنت شركة Foxconn يوم الاثنين أن إضطرابات كوفيد قد أثرت بشكل كبير في أعمالها.

هز نهج الصين القاسي تجاه كوفيد الشركات في كل ركن من أركان البلاد ، ولم تكن شركة Foxconn _ أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات التعاقدية في العالم_ استثناءً. عندما بدأت حالات كوفيد في الظهور في مدينة Zhengzhou في أكتوبر ، قفزت Foxconn إلى العمل ووضعت مصنعها في إطار ما يسمى بإنتاج "الحلقة المغلقة" - أي أنها أصرت على أن الموظفين يعيشون في الموقع.

ولكن, لم يعجب هذا الأمر الموظفين...
جلبت الأسابيع الأخيرة إضراب اثنين من موظفي شركة Foxconn وسلسلة من الاحتجاجات الشديدة حول ظروف العمل. وبالتالي, جاءت عائدات شهر تشرين الثاني (نوفمبر) أقل بنسبة 29٪ من شهر تشرين الأول (أكتوبر) ، وهي المرة الأولى التي ينخفض فيها المقياس في تشرين الثاني (نوفمبر) منذ 12 عامًا.
المصدر: Finimize

زبدة الموضوع

يبدو أن سياسية الصين وعلى الرغم من "تخفيفها" إلا أنها لا تزال تدفع أوضاع الشركات نحو الأسوأ. وإن لم تكن تعلم, فإن Foxconn هي أكبر شركة مصنعة لهواتف آبل في العالم, وهذه الأخبار تدفع شركة آبل للاعتماد والتوسع خارج الصين لتغطية نقص الانتاج. وبالتالي, إن استمرار مشاكل كوفيد وإغلاقات الصين قد يدفع سهم الشركة مستقبلاً للانخفاض وقد توقف آبل اعتمادها على هذا المصنع  !


مصطلح اليوم: Notional Value

Notional Value: ويتعارف عليها بأنها القيمة الإسمية, وهي مصطلح يستخدم غالبًا لتقييم الأصل الأساسي في تجارة المشتقات. يمكن أن تكون القيمة الإجمالية للمركز ، أو مقدار القيمة التي يتحكم بها المركز ، أو المبلغ المتفق عليه في العقد. يستخدم هذا المصطلح عند وصف العقود المشتقة في الخيارات والعقود الآجلة وأسواق العملات.